إعلان

وزير الجالية يقوم بزيارة عمل رسمية لهولندا يلتقي خلالها بالجالية ومسؤولين حكوميين

  وزير الجالية عبد الطيف معزوز        
هولندا أونلاين | جمال الدين العارف لاهاي : يرتقب أن يحل بهولندا السيد عبد اللطيف معزوز، الوزير المكلف بالجالية في زيارة عمل رسمية الأولى من نوعها بعد تعيينه في منصبه . وذلك ابتداء من 01-مارس 2013 الى غاية 06-مارس 2013 حيث ينتظر أن يستقبل من قبل السيد تيمرمانس وزير الخارجية الهولندي ،  والسيد آشار وزير الشؤون الاجتماعية والشغل، كل على حدة بلاهاي يوم الاثنين 04 مارس 2013 بعد منتصف النهار . كما سيجري السيد الوزير لقاء مع السيد فريد تيفان كاتب الدولة في وزارة الامن والعدل ، صباح يوم الثلاثاء 05 مارس 2013 . ويرتقب أن يتناول السيد الوزير مع نظرائه الهولنديين مختلف القضايا وعلى رأسها الاتفاقية الثنائية الخاصة بالضمان الاجتماعي لعام 1972 وقضية خفض التعويضات الشائكة بين البلدين .

كما سيجتمع السيد الوزير بحاكم مدينة أمستردام السيد ايبرهارت فان درلان،  والسيد هنري لينفرينك حاكم مدينة لايدن ، والسيد أحمد أبوطالب حاكم مدينة روطردام .

كما سيلتقي بالمدن الاربعة أمستردام ، لايدن روطردام، دينبوش ، اوتريخت بفاعلين جمعويين وممثلين عن المساجد في لقاءات عامة تتناول عدة قضايا . كما سيزور الوزير المغربي مرافق مغربية وهولندية ويجري لقاءات ثنائية مع أطر مغربية شابة .
 وتأتي زيارة السيد الوزير المكلف بالهجرة لهولندا، بعد تاسيس حكومة هولندية مخضرمة بين اليمين واليسار واتخاذها قرارات ضد المغاربة منها قانون مبدا بلد الاقامة التي تسبب تنفيذه بخفض تعويضات الارامل المغربيات بنسبة 40% وكذا في تعويضات الاطفال المقيمين خارج هولندا .

 كما تصاعد الجدل مؤخرا باتهام هولندا للمغرب بعدم الاستجابة لطلبها بالجلوس للتفاوض والحوار حول اتفاقية 1972 الخاصة بالتأمين الاجتماعي التي ترغب هولندا في ادخال تعديلات عليها ، كما فوتت قانونا علق بالغرفة الاولى ( مجلس الشيوخ) يهم وقف تصدير التعويضات الى المغرب .

 ويؤاخذ المغاربة بهولندا الحكومة المغربية بتأخرها في معالجة هذه القضية وعدم اعلانها عن موقف سياسي رسمي تجاهها . كما ستشهد القاعات التي ستظم اجتماع الفاعلين الجمعويين بالسيد الوزير بمواجهات ساخنة حول وضعية المغاربة بهولندا ومشاكلها العالقة وانتضاراتها المتقلبة من حكومة الى أخرى .
تنبيه : وفقا لأخلاقيات المهنة الصحافية يرجى ذكر المصدر والرابط في حالة نقل الخبراو الاستناد اليه .

إرسال تعليق

3 تعليقات

  1. لنرى ماذاسيفعل هذا الوزير الذي استيقظ متاخرا بعدما بدات هولندا في تطبيق قرارها بخفظ 40 في المئة من تعويصات اراميل وايتام المعرب مند يناير 2013 دخل حيز التطبيق يا ترى ماذا يحمل هذا الوزير في جعبته للدفاع عن حقوق مهضومة قرارات عنصرية ضد نساء ضعيفات لا حول لهن ولاقوة جلهن اميات يسكن الجبال منسيات مهمشات لا احد يكترث لهن سوى الدخل الذي كان يرد عليهن من هولندا كتعويض عن فقدانهن لازواجهن ماذا سيفعل حتى دازت الرعاض عاد ناض الوزير احلس

    ردحذف
  2. المهم استيقظ نتمنى ان يصل الى حل يصون كرامة وحق الارامل في المغرب من بطش اليمن المتطرف خراط فلدرز الذي يكره بشكل فضيع الغاربة وانشاء الله الجمعيات الحقوقة الهولندية والمغربية خارج وداخل الوطن تتكتف وتحرك الموضوع وتنادي باعادت الحقوق الى اصحابها وهذا املنا والله الموفق ما ضاع حق راءه طالب

    ردحذف
  3. Bienvenue aux Pays-Tres-Bas par sa politique provoquante vers les marocains (es

    ردحذف